وزير التعليم لـ«صدى البلد»: الدراسة 26 سبتمبر عقب عيد الأضحى
أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أنه قدم اقتراحا للمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لبدء الدراسة في 26 سبتمبر المقبل عقب عيد الأضحى .
 
وأضاف الرافعي تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن القرار سوف يصدر عقب موافقة المجلس عليه؛ لافتا أن هذا والموعد هو المرجح لبدء الدراسة.
 
وحول وضع قناة السويس الجديدة في المناهج الدراسية قال إنه سيتم تطوير بعض المناهج منها التاريخ والجغرافيا لوضع مشروع قناة السويس الجديدة بها حتى يعرف الطالب المصري الإنجاز الذي قام بها المصريون تحت قيادة الرئيس السيسي.
 
وأشار الرافعي أن الوزارة وضعت لائحة انضباط بين المدرس وولي الأمر والطالب وتطبق مع بداية العام الدراسي الجديدة؛ موضحا أن الوزارة سوف تكافح الدروس الخصوصية عن طريق إنشاء قناة تعليمية يدرس بها أفضل مدرسي مصر لتوصيل الخدمات التعليمية إلى الطالب في منزله.
 
ومن جهة أخرى وجهة الرافعي الشكر لدولة الإمارات لإنهائها 100 مدرسة في المحافظات بالقرى الأكثر احتياجا؛ مشيرا إلى أن ثمرة التعاون بين مصر والإمارات مستمرة .
 
وأضاف وزير التعليم أن الأسبوع الأول في الدراسة في العام الدراسي الجديدة سيكون به موضوع خاص حول التعاون بين مصر والإمارات حتى يعرف الطالب قوة العلاقات بين البلدين .
 
وتابع الرافعي: "الإمارات طلبت عددا من المدرسين المصريبن للتدريس لطلاب الإمارات؛ مؤكدا أن الوزارة الآن تقوم بتوفير عدد من المدرسين المتفوقين، حيث يتم تدريبهم الآن للعمل في الإمارات".

0 التعليقات:

إرسال تعليق